دردشة ومنتديات دموع الورد
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وان كنت عضو الرجاء ادخال حسابك



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فطيره بالخضاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الورد
مـ،،ـؤسـ،،ـس دمـ،،ـوع الـ،،ـورد
مـ،،ـؤسـ،،ـس دمـ،،ـوع الـ،،ـورد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 368
بلاد الاعضاء :
المهن :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 194
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: فطيره بالخضاء   الأربعاء سبتمبر 17, 2008 9:37 am

فطيرة الخضار .. الصحة مغلفة فى فطيرة

إنسي الحلوى المملحة بالقشدة والبيض واللحم، وتخلّي عن فطيرة الكراث وأعدّي فطائر الخضار بكل ما لهذه الكلمة من معنى. ما إن تكتسبي الطريقة المثلى لإعداد الفطيرة تصبح المهمة سهلة لك، عملية وسليمة.


المبدأ سهل: لإعداد فطيرة خضار لذيذة، غنية بالفيتامينات والمعادن، تحتاجين إلى كمية كبيرة من الخضار، ما يعني أنك ستضطرين إلى تمضية بعض الوقت في طهوها في المطبخ، ما عدا الطماطم التي تستعمل في معظم الأحيان نيئة مع المسطردة الموضوعة على المعجنات وتوضع مباشرة في الفرن.

دائماً المزيد من الخضار
تجنبي طهو الخضار في قدر تحتوي على المياه فستخسر كمية كبيرة من موادها المغذية التي ستذوب في المياه واحرصي على طهوها على البخار. تعتبر الخضار كالبروكولي والكراث والقنبيط والجزر وقلب الأرضي شوكي والسبانخ واللفت والقرع أو اليقطين... مثالية. يُشار إلى مدرستي طبخ تتعارضان في هذا الشأن، الأولى تقلي الخضار في المقلاة والثانية تمزجها في جهاز صنع الفطائر. تمنح المقلاة الخضار طعماً لذيذاً بنكهة السكر المحروق. لكن من سيئات هذه المرحلة الخشية من استهلاك الكثير من المواد الدهنية وفقدان المواد المغذية. بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتبعون حميةً، يكفي سلق الخضار ثم خبز الفطيرة في الفرن. إذا كنتِ من محبي الخضار المحمرة، يمكن قليها في طنجرة وهي تستخدم مع الفطر والكوسى والباذنجان وحبوب الصويا وغيرها.

لإضافة النكهة إلى الطعام، يمكنك نثر بعض أنواع المطيبات إلى الخضار كجوزة الطيب والكمون والكزبرة والبابريكا والزعفران. إليكِ فكرة أخرى! إمزجي بعض السماق مع السمسم والصعتر للحصول على مزيج شرقي يمنح الخضار نكهة رائعة.للحفاظ على بعض التماسك لا بد من أن تتكون معظم الفطيرة من الخضار.إذا أضفتِ إليها أنواعاً من الجبن والكريما الطازجة فستشبّع بالمواد الدهنية وتخسر نسبة كبيرة من المواد المغذية فيها، لذا يفضل استخدام الجبن بكميات ضئيلة واستبدال الكريما الطازجة ببزر الكتان الغني بأوميغا 3 وحليب البقر بحليب الصويا أو الأرزّ. لا تسهل هذه المواد البديلة عملية الهضم فحسب بل تخلو كذلك من المواد المشبعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dmo3.rigala.net/
البرنس رامى
عضو حاصل علي وسام فضي
عضو حاصل علي وسام فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 230
العمر : 38
المهن :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فطيره بالخضاء   الجمعة أكتوبر 03, 2008 2:55 pm

يسلمو عيون على احلى فطيره

لك ارق تحياتى ياقمر

وشكرا على الطريقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فطيره بالخضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتديات دموع الورد  :: اللاسره :: المطبخ-
انتقل الى: